أکل الربا فی ایران: بقلم كريم احمدي نسب

الأربعاء, 15 آذار/مارس 2017 20:58 كتبه  حجم الخط تصغير حجم الخط تصغير حجم الخط زيادة حجم الخط زيادة حجم الخط

 

لماذا أکل الربا لا يحتسب جرما فی ایران؟ المنظمات الرسمیة الحکومیة فی ایران كالبنك المرکزي والمؤسسات المالية يبلغون علنا ویشجعون الناس والمجتمع فی الاذاعة والتلفزیون الرسمي علی هذه القضیه !! لماذا إذن هكذا؟ هل هم لا یعلمون ان الربا فی الاسلام هو عمل حرام ؟ وهل يعقل بانهم يجهلون ذلك؟ حتی القروض فی المدن الفارسية والتي يحصل عليها المواطن من الدولة يؤخذون منه فوائد اقل بكثير مما تاخذه الدولة من المواطن الأحوازي فی الاحواز المحتلة.

ان الربا هو من المحرمات كالزنا والسرقة لكن ورغم ذلك تجد التشجيع والدعاية لها في الاذاعات والفضائيات الرسمية يوميا وبصورة مستمرة دون ان نرى فتوى من وليهم السفيه خامنئي لمنع هذه المؤسسات من الدعاية او منع المصارف والمؤسسات المالية من ممارستها.

من هذه الدعايات:

ضعوا نقودکم فی هذا المصرف او ذاك لتحصلوا علی کذا ربح، أو تحصلون علی احدى هذه السیارات الحدیثه والتي يظهرونها على الشاشات بمغرياتها العديدة، وغیرها من هذه الأكاذيب والاوهام. والعجيب فی الامر ان الفضائيات الایرانية التی تسمي نفسها اسلامیة تبلغ لمثل هذه الامور وتعلن على انها حلال ثم حلال!!! جميعهم واقصد ازلام نظام الاحتلال الفارسي يعرفون جيدا بان الربا معصیه عظیمه ورغم ذلك يصرون على ارتكابها.

لكن وكما قال الله سبحانه وتعالى: (( ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم الى يوم تشخص فيه الابصار).

 

 

 

 

قراءة 301 مرات
قيم الموضوع
(1 تصويت)

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

تابعونا :

تويتر  :   فيس بوك    :      قناة الجبهة البث    :    اليوتيوب

وحدة تحكم تشخيص الأخطاء لجوملا

الدورة

معلومات الملف الشخصي

الذاكرة المستخدمة

استعلامات قاعدة البيانات