تكلمنا عن أسباب فشلها، ولكن الذين اجتمعوا لم يستوعبوا وفضلوا العصبية والرومانسية على العقلانية السياسية. القبلية معناها هنا التعصب الأعمى للذات والإنحياز إلى منطقها وإن كان فعلها خاطئاً وغير عقلاني ومؤسس على أوهام سياسية منشؤها المسامرات لا الفكر، وهذا ما حدث في مجموعة الفيدرالية بيننا عام 2007. في ذلك التاريخ طلب إلينا الصديق العزيز طاهر حلمي زاده (أبوجمال)عمل محاضرة عن فشل وضعف أطروحة الفيدرالية بيننا كما كان هو رأينا، وذلك في غرفة الزملاء - المجتمع المدني(البالتوك)، وبعد تفكير وتأمل وافقنا وخاصة كان في ذلك الوقت الرئيس الأمريكي بوش في حينه مقدسا ومنقذا ومهدي الفيدرالية، وأليست فلسفة المهدي في التاريخ هي…
بوقاحةٍ وغير خجلٍ، وسفالةٍ وقلة أدبٍ، يرتفع الصوت الإسرائيلي انتصاراً للإنسان العربي المعرض للقصف والموت، وكأنهم يقفون معه، وينتصرون لحياته، ويؤيدون مطالبه، ويحزنهم ما أصابه وما لحق به، ولا يرضيهم ما ينزل به من محنٍ ومصائب، في الوقت الذي لا تتوقف طائراتهم عن الإغارة، وصواريخهم عن القصف، ولا تهدأ عملياتهم الأمنية اليومية، وعمليات المداهمة والاعتقال، وكأنهم في فلسطين رحماء، ومع المواطن الفلسطيني كرماء وعدول، وطيبون وصادقون ومخلصون، ولا يظلمون ولا يعتدون، ولا يقتلون ولا يغدرون، وكأنهم هم المثال الأفضل، والنظام الأنسب، وعلى الآخرين أن يحذوا حذوهم، وأن يكونوا مثلهم ويتعلموا منهم. إسرائيل ليست غائبة عما يجري في المنطقة العربية، فهي…
أتردد كل يومٍ وأنا أفتح بريدي بعد أن أنشر مقالي وأرسله إلى العناوين المصنفة عندي، وأشعر بغير قليلٍ من الهيبة والخوف، والكثير من الحذر والقلق، إذ ماذا سأجد في صندوق البريد من تعليقاتٍ وردودٍ على مقالي، فقد اعتدت إثر كل مقالٍ أنشره على تلقي ردودٍ مختلفة، وتعليقاتٍ متباينة، بين الاستحسان والإعجاب، والاختلاف والمعارضة، أو النقد الجزئي بالاتفاق مع بعضه ومخالفة الآخر. غالباً لا أجد غضاضةً فيما يصلني من ردودٍ أياً كانت، بل أحرص على قراءتها أكثر من مرةٍ ولو كانت قاسية ومؤذية، إذ أن بعضها موغلٌ في البذاءة، ومبالغٌ في الإساءة، ويستعرض كاتبه مهاراته في السب واللعن والتخوين، ويستعين بما…
دون أي مقدمة نحاول ان نطرح و ذلك بكل بساطة وبعيداً عن التعقيدات ، اموراً ترتبط بشكل مباشر بقضية شعب عانى الويلات لأسباب معينة أهمها : اولاً : طغيان الاحتلال عبر السنين. ثانيا : نسيان أو اهمال الدول و شعوبها طبيعة قضيتنا . ثالثأ : افتقاد تنظيم ما، يقود دفة النضال على كل الأصعدة بشكل مستمر وليس بالوجه المرحلي لبرهة من الزمن.
وجهات نظر- في شهر شباط الماضي، كان جامع امير المؤمنين الكائن في منطقة محصنة خاصة بضباط الحرس الثوري في شمال شرق طهران مسرحاً لتجمع بعض اكثر القادة نفوذاً، حيث اتوا لأداء واجب التعزية والقاء النظرة الاخيرة على رفيقهم الراحل “حسن شاطري”. شاطري هو احد المحاربي القدامى في حروب ايران السرية في الشرق الاوسط وجنوب اسيا، وكان من كبار قادة فيلق القدس العالي التأثير والنفوذ. فيلق القدس هو فرع نخبوي من الحرس الثوري الايراني ويعتبر من الادوات الحادة للسياسة ايران الخارجية وبالأمكان مقارنته بالقوات الخاصة او وكالة المخابرات المركزية الامريكية. يتعهد مقاتلوا هذا الفيلق بتحرير القدس التي يحمل فيلقهم اسمها، كان…
اما علل چيست ؟ ما بايد به بررسي علل اين بحران ها بپردازيم ، چرا كه بهر حال براي غلبه بر اين بحران و رفتن به سوي يك اتحاد درست بايد كه يك ارزيابي از گذشته داشته باشيم و بيروني كنيم . عوامل بحران چه هستند؟ : اولین عامل : به طور مشخص عاملی عینی می باشد، یعنی دوری اين تشكل ها از مردم است بطوريكه گويي این دو حرکت در دو سطح متفاوت از همدیگر سیر می کنند . واقعيت در خارج بودن و در متن نبودن بخاطر اختناق و غيره هرگز نمي تواند دليلي براي اين قطع ارتباط…
نوشته زير ناظر بر همين موضوع است يعني ” وحدت صفوف ” . طبعا اين بحث قدمت چندين ساله دارد در نتيجه نمي خواهيم وارد راه حل ها و پيشنهادات و چه بايد كردهاي قبلي و جنبه هاي تكنيكي آن شويم بلكه مي خواهيم موضوع را از يك جنبه ديگري مطرح كرده و باز كنيم . هدف از مبارزه نيروهاي خلق عرب مبارزه و سازمان دهی تمامي اقشار خلق برای كسب و بدست آوردن آزادي خلق از اشغال حاكميت ايران است . در واقع چیزی مهم تر و اصولی تر از این در حال حاظر مد نظر نيروهاي خلق عرب…
وحدت اصولي مقدمه و ضرورت بحث وحدت اصولي يعني چه و پايه هاي يك وحدت اصولي كدام است ؟ وحدت اصولي نيروهاي خلق عرب يعني وحدت در پايه ها ، پايه هاي مبارزه . اين پايه ها براي تك تك ما بايد خالي از ابهام و مثل روز روشن باشند ، وقتي ما در پايه ها وحدت نظر داريم روي بقيه مسائل مي توانيم باهم كار كنيم و منعطف باشيم . آنچه ما را در عين داشتن اين ” پايه هاي وحدت ” در تضاد نگه مي دارد مي تواند ناشي از جهل ما به علم مبارزه باشد ، اما…
السؤال المطروح هو: لماذا لا نرى اي موقف رسمي ملحوظ للدول العربية في وقوفها مع القضية الأحوازية ؟ تتعدد الاسباب ، ولكن اهم سبب قد نستطيع الاعتماد عليه للاجابة على هذا السؤال هو ان لكل دولة عربية خصوصية و ميول و اتجاه معين ، و للاسف القضية الاحوازية لم تتفهم خصوصية هذه الدول بل اصبحت تخاطب جميع هذه الدول و تناشدهم بنفس الخطاب التقليدي الذي لطالما استخدمته منذ ٨٩ عام من غير اي فائدة تذكر .
الآن تنطوي صفحة من تاريخ قضيتنا العربية وصفحة جديدة تبدأ، تنطوي صفحة الضعفاء الذين يقابلون مصائب الوطن بالبكاء وبأن يقولوا "لا حول ولا قوة إلا بالله"، وصفحة النفعيين الذين ملأوا جيوبهم ثم قالوا" (لا داعي للعجلة، كل شيء يتم بالتطور البطيء)، صفحة الجبناء الذين يعترفون بفساد المجتمع اذا ما خلوا لأنفسهم حتى اذا خرجوا إلى الطريق كانوا أول من يطأطئ رأسه لهذه المفاسد...

تابعونا :

تويتر  :   فيس بوك    :      قناة الجبهة البث    :    اليوتيوب

وحدة تحكم تشخيص الأخطاء لجوملا

الدورة

معلومات الملف الشخصي

الذاكرة المستخدمة

استعلامات قاعدة البيانات